شبكة يلا 4 يو , Yalla4uدخول

شبكة يلا 4 يو , Yalla4u العاب , برامج , اسلاميات , اخبار عالميه , مصرية , اشهار, اكواد, تطوير منتديات, اشهار, مسابقات, css, html, javascript, اقسام تعليميه, العاب كونكر, جرافيك, برامج, جرافيك , فوتوشوب ,photoshop


[عاجل]علماء أمريكيون يطورون روبوتا لتمكين الجراحين من الوصول للأورام صعبة المنال

شاطر

13092013
[عاجل]علماء أمريكيون يطورون روبوتا لتمكين الجراحين من الوصول للأورام صعبة المنال

علماء أمريكيون يطورون روبوتا لتمكين الجراحين من الوصول للأورام صعبة المنال
يسعى فريق من العلماء الأمريكيين حاليا إلى تطوير نظام تكنولوجي يجمع بين تقنيات التصوير لرؤية أعمل داخل المخ أثناء الجراحات الروبوتية، وربطها بأنظمة كمبيوتر لمزيد من الدقة، للوصول إلى الأورام صعبة المنال ودقة إزالة الأنسجة المريضة.

وعكفت مجموعة من جراحي الأعصاب بكلية الطب بجامعة ميريلاند الأمريكية، بالتعاون مع نخبة من أساتذة الأشعة التشخيصية، على تطوير إنسان آلي لجراحات الأعصاب الصغيرة، يمكن استخدامه في استئصال أورام المخ عميقة الجذور صعبة المنال.

وفي غضون أربع سنوات، نجح العلماء في تصميم وبناء النموذج الأول، وهو جهاز أُطلق عليه اسم "الأصبع"، يشبه في تفاصيله المتعددة الأصبع، ولديه القدرة على التحرك في اتجاهات عديدة.

وتعتمد التنقية الحديثة المستخدمة في الإنسان الآلي على سكين كهربائي لتسخين الأورام السرطانية لتدميرها واستئصالها، فضلا عن أنبوب لشفط البقايا والأنسجة الدقيقة التي تتخلف عن هذه العملية.

تعاليق

avatar
avatar
avatar
avatar
شكرا موضوع جميل ومميز ننتظر جديدك بقارغ الصبر اخوكم انيرجى
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى